منتديات شبكة مدرسة.كم
عزيزي الزائر
مرحبا بك في منتديات شبكة مدرسة.كم
يمكنك التسجيل بالمنتدى لتكون عضوا فهناك أشياء كثيرة لتتقاسمها معنا ،و لا تنس تفعيل حسابك عن طريق الإيميل.
بالتوفيق
رضوان


شبكة مدرسة.كم للتربية و التعليم و التواصل بين الأساتذة و مشاركة مصادر التعلم و التدبير الإداري
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولمركزالتحميل

شاطر | 
 

 ملفات غير ضرورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
educateur
مشرف المنتدى ***منسق إداري***
مشرف المنتدى ***منسق إداري***


عدد المساهمات : 12
نقاط : 2643
تاريخ التسجيل : 26/11/2010
الموقع : Medersat.com

مُساهمةموضوع: ملفات غير ضرورية   السبت ديسمبر 04 2010, 11:06

هناك مخلفات تتراكم في أجهزتنا اثناء التصفح وهي ملفات غير ضرورية ويجب علينا حذفها .
عليكم بالقيام بالخطوات التالية:

1- الذهاب الى excuter وكتابة dllcache
ستجد عدة ملفات حدد الكل (sélectionner tout ) وامسح ولا تخاف فهذي مخلفات الوندوز ثم اغلق الصفحة.
2- الذهاب الى excuter وكتابة recent
حدد الكل وامسح ثم اغلق الصفحة
3- الذهاب الى excuter وكتابة prefetch
حدد الكل وامسح ثم اغلق الصفحة
4- الذهاب الى excuter وكتابة temp

حدد الكل وامسح ثم اغلق الصفحة
5- الذهاب الى excuter وكتابة %temp%

حدد الكل وامسح ثم اغلق الصفحة
حاول تكرار هذه الخطوات كل أسبوع تقريبا للتخلص من المخلفات الغير ضرورية في جهازك فهي تسرع وتعطي مساحة في الجهاز
منقول للإفادة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
redouane
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 447
نقاط : 9975
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
الموقع : مدرسة.كم أولاد سي بوشعيب - الجديدة

مُساهمةموضوع: رد: ملفات غير ضرورية   الأحد ديسمبر 05 2010, 04:59

أنا أخالفك الرأي يا سيد educateur لأن الملفات المؤقتة ضرورية لتسريع النظام وليس لإبطائه فهذا خطأ شائع لدى العديد من مستعملي الحاسوب إذ يعتقدون أن حذف هذه الملفات سيؤدي الى تسريع أدائه لكن ما يحدث فعلا هو أن الويندوز يقوم بإنشاء ملف اخر في الذاكرة الميتة للبرنامج الذي تستعمله في تلك اللحظة أما إذا كان هذا الملف موجودا نظرا لكثرة استعمال البرنامج فويندوز لن يحتاج الى إعادة تكوينه ولك تجربة ستبين لك ذلك مثلا عندما تدخل الى صفحة ويب اعتدت الدخول اليها يوميا تجد أن المتصفح يصل إليها بسرعة هذا لأنه خزن نسخة مؤقتة عنها أما إذا دخلت الى موقع جديد بالنسبة لك و لحاسوبك فحتما ستنتظر بعض الوقت و ستلاحظ الفرق لذا أنصح بعدم حذف أي ملف مؤقت إلا بإستعمال بعض البرامج المتخصصة في تنظيف الرجستر مثل TUNUP وغيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://medersat.forummaroc.net
redouane
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 447
نقاط : 9975
تاريخ التسجيل : 25/11/2010
الموقع : مدرسة.كم أولاد سي بوشعيب - الجديدة

مُساهمةموضوع: رد: ملفات غير ضرورية   الأحد ديسمبر 05 2010, 05:01

هذه مقالة تؤكد كلامي

يعتقد البعض أن إزالة جميع محتويات وملفات المجلد Prefetch (مجلد نظام أساسي في أي نظام ويندوز , ويتواجد المجلد بالمسار: C:\WINDOWS\Prefetch) هي خطوة أساسية يجب القيام بها بشكل متكرر ودائم ؛ لزيادة سرعة جهاز الكمبيوتر وتحسين أدائه العام , وربما يكون هنالك شيء من الغموض بنقطة معينة ساعدت على إعطائهم تلك الصورة ؛ فعند حصول حالة بطئ بسيطة في جهاز الكمبيوتر , بمجرد القيام بمسح الملفات المتواجدة بذلك المجلد ؛ فإن المستخدم سيلحظ شيئاً من تحسن السرعة البسيط (في اللحظة ذاتها , ولا يتعلق التحسن بالسرعة في استمرارية العمل بتاتاً) . هذا ما قد أثر في إعطاء أغلبية المستخدمين الصورة التي تتعلق بأن حذف محتويات ذلك المجلد هي خطوة تساعد على سرعة الجهاز .

Prefetch ؛ الكلمة هذه تطلق على اسم مجلد نظام أساسي في أي نظام ويندوز كما ذكرت أعلاه , وهو مجلد يحتوي على ملفات بصيغة pf غالباً . الملفات المتواجدة بالملف (مؤقتة) وليست أساسية أبداً ؛ فعندما يتم طلب تشغيل برنامج معين أو تطبيق , يتم تكوين ملف pf متعلق بالبرنامج المعني ؛ فمسمى الملف يأتي بمسمى البرنامج أولاً (MSNMSGR.EXE للماسنجر مثلاً ؛ IEXPLORER.EXE للإنترنت إكسبلورر ... إلخ ) مع إضافة خانة متعلقة برقم متسلسل ونظامي , وبالأخير الامتداد المعني للملف وهو pf . فينتج اسم ملف الـ pf المتعلق ببرنامج الماسنجر مثلاً كالتالي : MSNMSGR.EXE-030AB647.pf .

فور تشغيل البرنامج المعني , يتم إدراج بعض المعلومات بذلك الملف ؛ تلك المعلومات تتعلق بكيفية بدء تشغيل البرنامج وكيفية تشغيله بالمرات القادمة مجدداً , وهي تأتي في دور تسريع عملية تشغيل تلك البرامج والبدء بها في كل مرة يتم تشغيل الويندوز أو طلب تشغيل البرنامج منفرداً بعينه . تلك الملفات تنحذف تلقائياً عند تسجيل خروج المستخدم أو إيقاف أو إعادة تشغيل النظام ؛ كجزء من الملفات التي يتعامل معها بنفس طريقة التعامل بأي ملف في ذاكرة الـ RAM . من هنا يستنتج أن الملفات بذلك المجلد لن تتراكم أبداً .


رغماً عن أن المعلومات المدونة عن ذلك المجلد هي ليست بنادرة أو بسيطة , ومتواجدة في أغلب مواقع الإنترنت المصدق بها والمتعلقة بأنظمة التشغيل وشركاتها الراعية والرسمية وما على شاكلات ذلك ؛ إلا أن البعض لا يزال في أحلامه الوردية وخياله العميق بأنه اكتشف شيئاً جديداً أو نصيحة مهمة يستحق عليها براءة اختراع أو اكتشاف .

وعندما نأتي للحاضر فسنرى أن ذلك هو حقاً ما يراه الكثيرون , بمجرد البحث باسم ذلك المجلد فإن نتائج البحث ستعرض العديد والعديد من المقالات أو المواقع التي تدون بمحتواها نصائح أو عبارات متعلقة بالحث على حذف محتويات وملفات ذلك المجلد لزيادة سرعة الجهاز . الأمر لم يصل لهذا وحسب ؛ الكثير من الأدوات والبرامج التي تعمل على حذف الملفات التي تعيق سرعة وآلية جهاز الكمبيوتر وتصفح الإنترنت أيضاً (كالكوكيز , Temps , ملفات الضغط القديمة , رسائل التبليغ ... إلخ) تصنف مجلد Prefetch ضمن خصائصها التي تعمل على حذف ما بداخله لزيادة سرعة الجهاز . أيضاً من ساحة المواقع والمنتديات العربية التي ننطلق نحن منها ؛ نجد أن هنالك مواضيعاً هائلة العدد تتعلق بأمر نصائح حذف ما بداخل هذا المجلد . كل هذا يأتي طبعاً دون أي مصدر أو ربط أو تأويل أو استناد أو ترجيع أو تحويل أو تأكيد .


في واقع الأمر , لا يجب حذف أي ملف يتواجد بالمجلد Prefetch نهائياً . طالما أن نظام التشغيل يتوازن تناسباً مع إزالة تلك الملفات بالأوقات والضوابط المحددة له ؛ فإن إزالتها يدوياً يعتبر خللاً في آلية النظام وملفاته الأساسية , ولا ينتج عن هذا أي إيجابيات أبداً . بل هنا ستبدأ السلبيات بالظهور , وأولها مشاكل الـ Firmware أو مشاكل البرامج الدائمة المتعلقة بملفات الـ fp , أيضاً قلة أداء الجهاز وتضاؤله , وأخيراً بأهم تلك المشاكل أو السلبيات ؛ وهي البطئ الكبير والواضح عند إعادة تشغيل الجهاز بعد إزالة تلك الملفات ؛ فملفات الـ fp يستند عليها جهاز الكمبيوتر لتشغيل البرامج أو التطبيقات في بداية عملية تشغيله , وعند عدم وجودها ؛ فهذا يعني أن على الجهاز أخذ الوقت الإضافي في عملية تحضير تلك الملفات للتكوين مجدداً عند طلب تشغيل البرنامج المعين وما شابه . هذا كله يتضح عند رؤية الفرق ما بين تشغيل برنامج ؛ قفله وإعادة تشغيله مجدداً , وما بين تشغيل البرنامج ذاته مجدداً , قفله مع إزالة ملفه التابع به بمجلد Prefetch , من ثم إعادة تشغيله أخرًى .


وللاستناد بمصدر كاف لتأكيد ما ذكر أعلاه ؛ يكفي إدراج رابط المقالة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي تتعلق بالمجلد Prefetch بشكل كامل , ومحررة من قبل مصدر موثوق به ؛ أحد أعضاء فريق خدمة أداء مايكروسوفت ويندوز ؛ Ryan Myers .

إضافة لتلك , هي المقالة: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المرتبطة بكاتبيها David Solomon و Mark Russinovitch ؛ كذلك المصدرة الحقوق من Microsoft Corporation .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://medersat.forummaroc.net
educateur
مشرف المنتدى ***منسق إداري***
مشرف المنتدى ***منسق إداري***


عدد المساهمات : 12
نقاط : 2643
تاريخ التسجيل : 26/11/2010
الموقع : Medersat.com

مُساهمةموضوع: رد: ملفات غير ضرورية   الأحد ديسمبر 05 2010, 06:58

السلام عليكم
يمكن أن يكون ما قلته صحيح لكن يجب أن نفرق أولا بين المخلفات التي تترك أثناء دخولك للانترنيت ومخلفات أخرى تترك في غياب اتصالك بالنت أي أثناء عملك في الحاسوب كمثل فتحك للورد أو مشاهدة صور. أنا لم أتكلم عن الحالة أولى لأن في هده الحلة يجب تنظيف الحاسوب عن طريق برامج التنظيف ك tunup كما دكرت او c clenear بحيث أنك تقوم بمسح الكوكيز و الكلمات المفتاح و إستوريك وملفات الانترنيت المؤقتة و المعلومات المسجلة أثناء دخولك ل formulaires.
أما المفات الأخرى التي تكلمت عنها فهي تتقل الرام بشكل ملحوظ و التخلص منها يستعيد سرعة الجهاز و ليس سرعة النت

فهي ليست أساسية في النظام و إنما هي مخلفات البحث في الحاسوب فمثلا عند تثبيتك للونداوز بعد الفرمطة تلاحظ أن جهازك اصبح خفيفا لأنه لاوجود لهد الملفات بالإضافة إلى الملفات الزائدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملفات غير ضرورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة مدرسة.كم :: حقيبة البرمجة و التطوير :: الحاسوب و الأنترنيت-
انتقل الى: